الأحد، 8 مايو 2016

قصيده ( أطراف الهجير ) للشاعر (( جمال عشا ))




على أطراف.. على*(أطراف الهجير)*..
الهجير..!!
ألقيت عباءاتي..
دنوت من اتخاذ..
قراري بصمت..
حكايتي..!!
فقد اطلت محلقا..
وأحسب باطراق..!!؟
لا حاجة للضجيج..
وأسافر...
عبر مراكب..
الارتحالات..
بلا حلم..!!
لم يعد هنا للاحلام
مكان تلوذه..
جف الدمع بالمقلتين..
والنباع شلحت..
رداء كان ذات
أعوام للعباق..!!؟
جذور الوريقات..
حولها بلون...
غير لوني...
اجترأني صمتي..
والليل (شاشة)..
لعرض ذكريات..
اهترأت أحفاف..
صورها من التقليب
بين يداي..!!
فهات أحباري..
أريقها...
ورياش الكتابه..
فما عدت أقوى..
على المضاء..
لست مع الأمل..
(سيدة اللون)..
على وفاق...!!؟
تخاصمنا...
أيتها المتقلبة...
وبات اسمك...
(سيدة الألم)والقسوة
وذاك النفاق...!!؟
فأعيريني واحدا..
من غطاءاتك...
الكئيبة...!!
واستثني رداء..
كان اسمه في..
الزمن أشواق..!!؟
انا....
كم كانني طرق..
وجدي يعاندني..
ألأن فقط غلبته..
فقد هرم وأعتراه..
الضعف...
أصابه الوهن..
فاستغليت ذاك..
ببعض ذكاء..!!
التحفت عباءة..
(الطناش)فلا أبالي..
فسحقا...
لأحرف (العشق)..
والحب..
وذاك الهوى...
وما كان لا يشابه..
هكذا ببساطة الفراق..!!؟
لأني احترقت...
بأتوني وحدي..
والأسود بات...
بالكل...!!
بعد استمرأء...
لكل الرجيع والصنيع..
وكم بشمسنا(الروتين)..
والليل الطويل..
صار السمير..
بهذا اللون لا يطاق..!!؟
بقلمي الشاعر*(جمال عشا)*..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق