إلى نبض قلبي
جاء الصباحُ ، يقول : لا تضْجرْ
تاه الجمالُ، إذا بدت كوثرْ
روحُ الفؤادِ ، تنام فيه ،كظبيةٍ
جلسَ الرّبـيعُ .....بعينها يسكر
ويضيء نورٌ حائرٌ في وجهها
كالشمس ،حين شروقها تسْحرْ
بدرٌ يطلّ ،بدوحةٍ ....من عسجدٍ
ويجرّ فرعاً ......ضوعُه العنبر
وفمٌ .....تندّى من رحيقٍ خالصٍ
ولآلىءُ.......ٌ منضودةٌ .... تَبهَـر
يـا وردةً رضعت لِبانَ ودادها
من مهجتي.......فتعطّفتْ أكثر
يا غيمةً.....من حبها نُسِـجَ الهنا
والبِـشْرُ ....فـي أرجائنا أمطر
يا روضةً...... نشقَ النسيمُ نعيمها
فغدا.....عليلاً في السما...كبّرْ
يا بضعةً ..... تُركتْ بأرضٍ وحدها
ذَبُلَ الربيع....... متيّماً يُنحر
أللهُ يحرس زهرتـي وقطوفَها
من كلّ خطبٍ ، ربّها الأكبر
واكتبْ إلـهي ، كلّ خيرٍ حِصنها
واجعلْ دعائي..... حظّها الأوفر
تاه الجمالُ، إذا بدت كوثرْ
روحُ الفؤادِ ، تنام فيه ،كظبيةٍ
جلسَ الرّبـيعُ .....بعينها يسكر
ويضيء نورٌ حائرٌ في وجهها
كالشمس ،حين شروقها تسْحرْ
بدرٌ يطلّ ،بدوحةٍ ....من عسجدٍ
ويجرّ فرعاً ......ضوعُه العنبر
وفمٌ .....تندّى من رحيقٍ خالصٍ
ولآلىءُ.......ٌ منضودةٌ .... تَبهَـر
يـا وردةً رضعت لِبانَ ودادها
من مهجتي.......فتعطّفتْ أكثر
يا غيمةً.....من حبها نُسِـجَ الهنا
والبِـشْرُ ....فـي أرجائنا أمطر
يا روضةً...... نشقَ النسيمُ نعيمها
فغدا.....عليلاً في السما...كبّرْ
يا بضعةً ..... تُركتْ بأرضٍ وحدها
ذَبُلَ الربيع....... متيّماً يُنحر
أللهُ يحرس زهرتـي وقطوفَها
من كلّ خطبٍ ، ربّها الأكبر
واكتبْ إلـهي ، كلّ خيرٍ حِصنها
واجعلْ دعائي..... حظّها الأوفر
#بقلمي
الهزار الجريح
5/5/2016
الهزار الجريح
5/5/2016
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق