السبت، 9 أبريل 2016

قصيدة بعنوان ( سَأُبقيك ) بقلم الشاعر ( أحمد بو قراعة )





Ahmed Ahmed Bou Kraa




سَأُبقيك 
كُلُّ ما فيك يَعْصيك

********

 



سَيَّانَ عنْدي أَرْخَيْت جَفْنَك للهَوَى
أمْ رَدُّهُ يُرْضيك
لاَ أَبْتغي منك مَرْحَمَةً
لأَجْلي كُلُّ ما فيك يَعْصيك

فَالطّيبُ إنْ اَعْجَزْتني طَلَبًا
رَاوَدْتُ ثَغْرَك أَسْقيه و أُلْهيه
لاَ أَعْلَمُ...هَلْ وَرْدًا طَابَ فَيَعْصُرُهُ
أَمْ ذَاكَ نُورٌ مَصَصْتُه من فيك

و جَفْنُك إنْ أَعْرَضْت لاهيَةً
أَغْوَيْتُ جَفْنَك حَتّى كادَ يُدْميك
رَان إليَّ رَاضيًا مُبْتَسمًا:
دَعْ عَنْكَ ما تُلْقيه

تُخْفي السُّرُورَ و غَيْرَهُ تُبْديه
ذا جَفْنُك الواشي بك أعْرفُهُ
خَيْرُ الجُفُون من ضَجَّتْ مآقيه
و خَدُّك إنِْ لاَمَسَتْهُ يدي

شَكَا إلَيَّ بحُمْرَة المُتَأَلّم
يا وَيْلَهَا ،ضمآن خُذْ بيَدي
ما أَنْصَفَتْني إذْ دَعَتْني بلاَ وَقَد
من رَاحة تُدْفي الدّماء في وَجْنَتي

و شَعْرُك المَوّاجُُ إنْ شُدَّتْ ظفائرُهُ
لاَ تــــعْجـــبـــي...
لي بالجنّ و الشيطان و الكَهن
بابٌ من الشّعْر أُدْنيه

يَأْتُونَ جَرْيًا و طَوْعًا بلا كَرَه
فتُرْسَلُ الرّيحُُ سلسالاً فَتَنْثُرُهُ
تَنْهاك يَداك أَنْ تجْمَعيه
سَأُغري كُلَّ ما فيك....فَيعْصيك

سَأُبْقيك...
خَصْمًا خُصُومٌ لَهُ كُلُّ ما فيه
سَأَسْقي وَجْهَك فاتنَ الغَزَل
عَليْك أُحَرّشُ العيْنيْن و الخدَّيْن و الفَم

حَتّى إذا ما رَأَوْني...
شَكَوْا إلَيَّ (بعبْرَة و تحمْحُم)

************
 
يرْعاك منْ أهْداك من ْ حُلَّته
ثوْبَ الجَمال و رَأْفة الإحْسان ...
أنْ تَرْأَفي.....















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق