الأربعاء، 10 أغسطس 2016

قصيدة ( وطن في الكفن ) للشاعرة المبدعه (( زبيدة الحلبي ))






..........وطن في الكفن..........
طفولة بجدولة...... والأيادي مشلولة
والعيون متفرقة..... وماتت العسولة
صبية بدبلتين..... والعنب على الخدين
حوليها الحور العين والعيون مكحولة
عوده ولا عود الريحان لما
يميل عالغصن يبان.... إتنسى بين الفرسان جت وأكلته الغولة
والله ده الزمن جبار. ..يقلب..ينحني.. يندار
يغير قلوبنا بأديه... يقلب الوفي غدار...
والناس صارت.. ضياع في ضياع...
ترضى تنشرى..وتنباع..والثمن غالي وكلو رخيص نبيع مبادئنا بسهولة!!!
الحربِ دي حرب الشعوب كن أو لا تكون نفسي أنا، وضدي الكون؟؟؟
والموت هنا وهناك يدور بكل مكان يحرر الإنسان...
يلا نقتل بعضنا؟؟ يلا نحرر أرضنا؟؟
يلا نفجر البركان ؟ يلا ندمر الوجدان ؟
نخلي الطفل تحت ركام بيصرخ صرخته الاولى......
ألف خسارة يا عرب نبيع تاريخنا بسهولة؟؟





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق