الأحد، 8 يناير 2017

قصيدة ( أنا والليل ) للشاعر المبدع (( شعبان أحمد ))






قاسية تلك الغربة الموحشه
 تارة يأخذني الحنين للعوده 
وتارة أخري تدثرني ستائر النسيان 
ما أصعب من وجع الوحدة 
وفقدان الأحبه 
وبينهما ينتصف الدمع في مآقي الأشواق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا والليل ونجم حائر
وبدر غاب عن موعده
نكابد شوق الأحبة وصلا

أرق الدمع في مرقده
تهادت علي خد ندي
ترسم الحزن في مهده
كفاك يا سهد وامضِ بعيدا
ما عاد بالقلب سوي نبضه
ترفق بروح مزقها الحنين
فهامت تناجي
بين الليالي
خليل الفؤاد
أنيس الوحدة
نديم الشوق
مليك القلب
خفت الضياء
عن دربه
وأمسي الوئام يعدو الهوينا
حتي توارت بين الصحائف
جمل الكلام وعذب الحديث
وذبل الورد في إصه
وغرام كان عرس الليالي
يجلب البهجة يزرع البسمة

يغازل العيون في كحلها
تخطي الحواجز وصار بعيدا
صادق الغياب في قسوته
وبقيت وحدي والليل يمضي
وحار النجم في كهفه
والبدر ما زال في أفول
ونسي الحضور في موعده
شعبان أحمد ........مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق